الأحد, أغسطس 25

نحاول ابتلاع أيام العمل الثقيلة

غوغل بنترست لينكـد ان تمبلر +

من المعروف دومًا أن أول أسبوع من العمل بعد الإجازة، خصوصًا لو كانت إجازة أحد الأعياد، يصبح الالتزام بالعمل ومهامه من الثقال على النفس (أتحدث عن نفسي على الأقل).

حاولت أن أبحث عمّا يجعل العمل وبيئته متعة لأملك القناعة الكاملة. مهما كنت شخصًا تحب عملك وبيئته الجميلة والمريحة، يظل الروتين يقتل هذه الجمالية بعد فترة، ليبدو الأمر وكأنك تبتلع الحجر، وتكون هنا مسؤوليتك الكاملة تجاه نفسك، فـلا تجعل ذاتك تصل للاحتراق الوظيفي. لا أملك هنا القرار ولا الأحقية بأن أقول لك انتقل لعمل آخر أو اترك عملك الحالي، فلكل حال ظروفها وأحكامها الخاصة، لكن وجدت بعض الخطوات والممارسات التي تجعلك تخفف من الضغط النفسي وتجعل عملك أكثر متعة.

اقرأ أيضًا: 10 طرق يمكن أن يغيّر بها التدوين حياتك وحياة الآخرين

  • اشرب قهوتك الصباحية بمكتبك بكوبك المُحبب لك (التفاصيل الصغيرة تُحدِث فرقًا كبيرًا صدقوني).
  • احمل معك كتابك. اقرأ في أوقات فراغك وإذا كنت تستثقل حمل النسخة الورقية، ابحث عنه بجوالك كنسخة إلكترونية. إذا كنت شخصًا لا يحب القراءة، استمع للكتب المقروءة أو البودكاستز في برنامج ساوندكلاود.
  • طور نفسك ومهاراتك بالعمل من خلال دورات “الأون لاين” المجانية أو القراءة في مجال تخصصك. من أشهر المواقع التي تقدم دورات مجانية “تدرّب كوم” و”برنامج دروب”.
  • شاهد مقاطع فيديو على اليوتيوب. هذا الأمر سيطور مهاراتك ويحفزك ويُشعِرك بالحماس ويساعدك على رسم أهدافك وتصورها. ولا تنسَ مقاطع Tedex talk.
  • إن لم يكن لديك هوايات تمارسها، ستسلبك الحياة المتعة وليس فقط روتين العمل.
  • بالأغلب لن تكون على وفاق مع جميع الموظفين. لا تزِد الأمر سوءًا ولا تدخل بنقاشات تستهلك طاقتك بدون فائدة،. تواصل بكل لطف وحب مع الشخصيات اللطيفة وتذكر أنك لست في حرب.
  • إذا كنت في وظيفتك الحالية من أجل المال فقط، استثمر وقتك بتطوير مهاراتك التي تطمح بأن تمتلك عملًا بها. طور سيرتك الذاتية وابحث عن البديل ولا تيأس. اعلم أن البحث ليس بالأمر السهل.

تمنياتي لكم بعمل ممتع وبيئة مبهجة.

شارك.

عن الكاتب

وفاء

تربيت على حُب الكتابة وكبرنا سوية. ظللت أمارسها كهواية لا أستطع الفكاك منها أو تخيل حياتي بدونها إلى أن تحولت إلى مهنتي المفضلة.

التعليقات مغلقة.