الأحد, أبريل 5

عطور .. كيف تختارين عطرك؟

غوغل بنترست لينكـد ان تمبلر +

لماذا يجب أن يختلف ذوقك في اختيار عطور ما عن ذوق صديقتك أو أختك؟

اختيار العطور والرائحة من القرارات التي لا أعتمد فيها على رأي أحد، بغض النظر عن اختلاف الأذواق. أؤمن بأن لكل عطر رائحته الخاصة التي تختلف باختلاف الأشخاص.

يفند ذلك أسباب علمية أيضاً. حيث تقول الصحفية بمجال العلوم نوريا إستاب، في مدونة “هيلثي سكين” بأن الجلد يتكون من مركبات كيميائية مختلفة يتم إطلاقها في الهواء من خلال التبخّر من الغدد العرقية والدهنية في الجلد، وبالتالي تنتج رائحة طبيعية، ثم تمتزج هذه الرائحة الطبيعية مع العطر لتكوّن رائحة فريدة ومميزة لكل جلد.

عطور وروائح .. ماذا أختار؟

المواد الكيميائية التي تبقى على الجلد لفترة طويلة تكوّن مزيجًا من الكيماويات الخاصة بالجلد، والتي تتغير دائماً بسبب عوامل كالحرارة والرطوبة والعرق والأدوية والنظام الغذائي وحتى التقدم في السن.

وأضافت الكاتبة أن للرئحة أو العطر ثلاث طبقات. الطبقة الأولى والتي تنطلق في الهواء بعد ١٥ دقيقة من وضع العطر، ثم الثانية والتي يمكن أن تلحظها بعد ساعتين فقط من وضع العطر، والطبقة الثالثة التي تظهر بعد ٥ ساعات من وضع العطر. وهناك أيضاً مستقبلات في الأنف تختلف من شخص لآخر، وهي ما تعطي الإحساس باختلاف الرائحة.

اقرأ أيضًا: المرأة تضحي من أجل الرجل .. والرجل أبدًا لن يرضى

لذلك في المرة القادمة التي تريدين فيها شراء عطر أعجبتك رائحته على شخص آخر أو في ورقة تستر المحل، ضعي قليلًا منه على جلدك لفترة ثم أعيدي التفكير في قرارك.

شارك.

عن الكاتب

وفاء

تربيت على حُب الكتابة وكبرنا سوية. ظللت أمارسها كهواية لا أستطع الفكاك منها أو تخيل حياتي بدونها إلى أن تحولت إلى مهنتي المفضلة.

التعليقات مغلقة.