السبت, أبريل 4

10 أشياء ننصحك بشرائها مستعملة

غوغل بنترست لينكـد ان تمبلر +

من الجيد أن نشتري أشياء جديدة ولكن في بعض الحالات يمكننا أن نوفر الكثير من المال وأن نحصل على نفس الجودة إن حصلنا على أشياء مستعملة.

جميع الناس يحبون امتلاك أشياء جديدة، ولا بد أن تشتري الكثير من الأشياء الجديدة مثل الملابس الداخلية ومنتجات البقالة والأشياء التي تتلف بكثرة الاستخدام، ولكن هناك بعض الأشياء التي لا تتأثر بالاستخدام وتصلح للانتقال من مالكٍ إلى آخر دون أي مشكلة.

 10 أشياء يمكن أن تشتريها مستعملة

1. الحيوانات الأليفة 

حسنًا، أنا لا أقصد أن أقول على الحيوانات الأليفة مستعملة، ولكن هناك بعض الحيوانات التي لم يعد لها مكان في بيتها الأصلي وتحتاج إلى منزلٍ جديد، هناك الكثير من أصحاب الحيوانات الأليفة التي تدفعهم ظروفهم للتخلي عن حيواناتهم، وبالتالي لا مشكلة أبدًا من تبني حيوان أليف كان له مالك سابق، فالأمر سيكون لك أقل إرهاقًا، خاصة أنه سبق تدريبه وتعويده على الكثير من الأمور.

الحيوان الجديد قد يصل سعره إلى 50 دولار في بعض الحالات أو قد يتجاوز هذا، لكن الحيوانات التي سبق وأن كان لها مالك سابق قد لا يتجاوز سعرها العشرة دولارات وأحيانًا قد تكون دون أي مقابل على الإطلاق.

فكر في الأمر أنت تحصل على صفقة جيدة وتحمي حيوان أليف من خطر الإلقاء به إلى الشارع وكذلك تعفي صاحبه القديم من الشعور بالذنب تجاهه وتساعده ليطمئن عليه بين الفترة والأخرى.

2. الكتب 

هناك الكثير من دور الكتب والمتاجر الإلكترونية التي توفر الكتب ولكن للأسف بأسعار باهظة، وبالطبع يصعب على الكثيرين توفير ما يكفي لشراء كتب جديدة كل شهر، وهو ما يجعلهم إما يعزفون عن القراءة أو يتوجهون للحصول على الكتب الإلكترونية المقرصنة، وبكل صراحة كلا الحلّين سيئ للغاية.

لذا يعتبر شراء الكتب المستعملة أمر جيد وموفر ويساعدك على إشباع نهم القراءة دون أن تقضي على الراتب، ويمكنك إعادة بيع الكتب مرةً أخرى حين تنتهي منها.

3. الدراجات 

الدراجات تشبه السيارات إلى حدٍ كبير، في كل عام طراز جديد وشكل جديد وبالطبع هناك مهوسون بالدراجات، يتخلصون من القديم ليحصلون على الجديد، هذه فرصتك الذهبية يمكنك أن تحصل على دراجة ممتازة بسعرٍ زهيد، خاصة دراجات الأطفال وذلك لأن الطفل لا يستخدم الدراجة لوقت طويل، فيكبر عليها ويصبح في حاجة إلى حجم أكبر حتى قبل أن تبلى القديمة فيجبر الأهل على تغييرها وتجديدها.

اقرأ أيضًا: الأثاث الصديق للبيئة

4. المنزل 

إن قمت بحساب تكلفة بناء منزل جديد أو شراء منزل جديد وتجهيزه في مقابل تكلفة شراء منزل قديم وإعادة تعديله ستجد أن المنزل القديم يربح، فالمنزل القديم غالبًا ما يكون أقل سعرًا، وذلك لأنه يحتاج إلى ترميم وتجهيز، وهي أمور يمكنك أن تنتهي منها على مهل كلما توفر لديك المال على عكس المنزل الجديد الذي قد لا يكفيه كل المال الذي ادخرته.

5.ملابس الأطفال 

حين تعرف أنك سترزق بمولود تسرع لتشتري له الكثير من الملابس الجديدة وغالبًا ما يأتيك الكثير من الملابس للطفل هدية دون أن تدرك أنت ومن يحضر هذه الهدايا أن الطفل في بداية عمره يكبر سريعًا، فما يرتديه في اليوم الأول للولادة لن يتمكن من ارتدائه بعد أسبوعين وهكذا هو الأمر.

لذا لا تستهلك ملابس الأطفال أبدًا وبالتالي بدلًا من شراء ملابس جديدة باهظة الثمن بالإمكان انتقاء الملابس المستعملة القيمة والتي غالبًا ما تأتي بأسعار لا تذكر.

6. الأثاث 

حدد متجرًا جيدًا للأثاث المستعمل واصطحب معك متخصصًا للاطلاع على القطع التي اخترتها، وصدقني أنك ستجد الكثير من القطع الممتازة التي ستفاجئك وتجعل منزلك أفضل وبأسعار زهيدة للغاية.

7. السيارة 

السيارة أيضًا من الأشياء التي يمكنك أن تشتريها مستخدمة، حتى وإن كان معك ما يكفي لشراء سيارة جديدة، على الأقل في بداية رحلة تعلمك القيادة يجب أن تستعين بسيارة مستعملة، لأنها ستكون أكثر عرضة للصدمات والاحتكاكات والتي بالطبع لا تريدها في السيارة الجديدة.

8. المجوهرات والإكسسوارات 

من الأشياء التي أحب أنا شخصيًا أن أشتريها مستعملة لأنها أرخص سعرًا وكذلك تختلف عن الأذواق المتداولة في الأسواق وتتميز بالرقي والفخامة.

9. ألعاب الأطفال 

هناك ألعاب للأطفال لا تبلى بسهولة مثل الحصان الهزاز أو الأرجوحة وغيرها من الألعاب والتي يكبر الطفل ولا يستخدمها ولكنها تشغل حيزًا كبيرًا وهو ما يدفع الناس للتخلص منها بأسعار زهيدة للغاية.

10. الأدوات 

معظم الأدوات التي نشتريها لا نستخدمها وبالتالي نتخلص منها سريعًا، وأراهن أنك ستجد صفقات ممتازة في الإعلانات المبوبة، أو حتى لو نظرت في أسواق الأدوات المستعملة.

شارك.

عن الكاتب

لمياء شاهين

خريجة كلية الآداب قسم الاجتماع شعبة الإعلام .. درست الإعلام من وجهة نظر مجتمعية، وغرست في الدراسة شعورًا بالمسؤولية الاجتماعية. المسؤولية الاجتماعية التي خلقت داخلي شعورًا دائمًا يدفعني لمساعدة الآخرين وخدمتهم ومد يد العون لهم. أجد في مقالاتي متنفسًا لأقوم بهذا، ولأدعم المرأة التي تعد أحد أهم وأقوى أركان أي مجتمع، المرأة التي تعاني الكثير ومازالت تعطي بدون ضيق. أحلم أن تصل كتاباتي إلى العالمية وأن تجد طريق النور إلى الشاشة الكبيرة. أتمنى أن أكون واحدة من أهم الأسماء في مجال الكتابة في العالم العربي، وأن أتمكن من مساعدة ملايين النساء من أجل الفوز في معركة الحرية والكرامة والقوة.

التعليقات مغلقة.